تحدث عن كيفية اختيار حزمة اللوحة الأساسية الصناعية

- 2021-11-02-

في عملية المشاريع الصناعية ، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية التحكم في تقدم تطوير لوحات الدارات الكهربائية والمخاطر ، أصبح استخدام لوحة أساسية أكثر نضجًا لتعزيز تطوير وتنفيذ المشروع هو الخيار الأول لمعظم المهندسين. فكيف تختار طريقة الاتصال بين اللوحة الأساسية واللوحة المعززة ، أي حزمة اللوحة الأساسية؟ ما هي مزايا وعيوب الباقات المختلفة؟ وما هي الاحتياطات في عملية الاستخدام بعد الاختيار؟ اليوم سنتحدث عن هذه القضايا.
اللوحة الأساسية هي لوحة إلكترونية رئيسية تحزم وتغلف الوظائف الأساسية لجهاز الكمبيوتر المصغر. تدمج معظم اللوحات الأساسية وحدة المعالجة المركزية وأجهزة التخزين والمسامير ، والتي تتصل باللوحة الخلفية الداعمة من خلال المسامير. نظرًا لأن اللوحة الأساسية تدمج الوظائف المشتركة للجوهر ، فإنها تتمتع بتعدد الاستخدامات بحيث يمكن تخصيص لوحة أساسية لمجموعة متنوعة من اللوحات الخلفية المختلفة ، مما يحسن بشكل كبير من كفاءة تطوير الكمبيوتر المصغر أحادي الشريحة. نظرًا لأن اللوحة الأساسية منفصلة كوحدة نمطية مستقلة ، فإنها تقلل أيضًا من صعوبة التطوير وتزيد من استقرار النظام وقابلية صيانته. لا سيما في المشاريع العاجلة والمهمة ، هناك شكوك في وقت التطوير ومخاطر تطوير الأجهزة عالية السرعة وبرامج التشغيل منخفضة المستوى من IC-level R
بالطبع ، نظرًا للمعلمات العديدة للوحة الأساسية والمساحة المحدودة لهذه المقالة ، سنتحدث فقط عن تغليف اللوحة الأساسية هذه المرة. ترتبط تعبئة اللوحة الأساسية براحة إنتاج المنتج في المستقبل ، وعائد الإنتاج ، واستقرار التجارب الميدانية ، وعمر التجارب الميدانية ، وسهولة استكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحديد موضع المنتجات المعيبة ، وما إلى ذلك. نناقش أدناه شكلين شائعين لتعبئة الألواح الأساسية.
1. حزمة ختم نوع ثقب الختم
حزمة نوع ثقب الطوابع محبوبة من قبل المهندسين الإلكترونيين بسبب مظهرها الشبيه بـ IC ، والقدرة على استخدام طرق اللحام والتثبيت الشبيهة بـ IC. لذلك ، تستخدم أنواع كثيرة من اللوحات الأساسية في السوق هذا النوع من الحزم. هذا النوع من العبوات ثابت جدًا بسبب طريقة التوصيل والتثبيت للوحة القاعدة باللحام ، كما أنه مناسب جدًا للاستخدام في مواقع الرطوبة العالية والاهتزازات العالية. على سبيل المثال ، مشاريع الجزر ومشاريع مناجم الفحم ومشاريع مصانع معالجة الأغذية. تتميز هذه الأنواع من مناسبات الاستخدام بخصائص درجات الحرارة العالية والرطوبة العالية والتآكل العالي. ثقب الختم مناسب بشكل خاص لهذه الأنواع من مناسبات المشروع نظرًا لطريقة اللحام بنقطة التوصيل المستقرة.
بالطبع ، تحتوي عبوة ثقب الطوابع أيضًا على بعض القيود أو أوجه القصور المتأصلة ، مثل: انخفاض إنتاج اللحام ، وغير مناسب للحام متعدد التدفق ، والصيانة غير المريحة ، والتفكيك والاستبدال ، وما إلى ذلك.
لذلك ، إذا كان من الضروري اختيار حزمة ثقب الختم بسبب متطلبات التطبيق ، فإن المشكلات التي يجب الانتباه إليها هي: يتم استخدام اللحام اليدوي الكامل لضمان معدل منتج اللحام ، ويجب عدم استخدام اللحام بالماكينة للمرة الأخيرة للصق اللوحة الأساسية ، ومعدل الخردة مرتفع. تحضير. على وجه الخصوص ، يجب تحديد النقطة الأخيرة على وجه التحديد ، لأنه يتم اختيار معظم اللوحات الأساسية لثقب الطوابع للحصول على معدل الإصلاح القطبي بعد وصول المنتج إلى الموقع ، لذلك من الضروري قبول مختلف مضايقات الإنتاج والصيانة الخاصة بفتحة الطوابع التعبئة والتغليف ، ويجب قبول معدل الخردة والتكلفة الإجمالية. ميزات عالية.
2. دقة تغليف الموصل من اللوحة إلى اللوحة
إذا كان الإزعاج الناتج عن الإنتاج والصيانة الناجم عن تغليف ثقب الختم غير مقبول حقًا ، فربما يكون تغليف الموصل الدقيق من اللوحة إلى اللوحة هو الخيار الأفضل. يعتمد هذا النوع من العبوات على مآخذ الذكور والإناث ، ولا يحتاج اللوح الأساسي إلى اللحام أثناء عملية الإنتاج ، ويمكن إدخاله ؛ عملية الصيانة ملائمة للتوصيل والاستبدال ؛ يمكن أن يحل استكشاف الأخطاء وإصلاحها محل اللوحة الأساسية للمقارنة. لذلك ، يتم اعتماد الحزمة أيضًا بواسطة العديد من المنتجات ، ويمكن توصيل العبوة ، وهو أمر مناسب للإنتاج والصيانة والاستبدال. علاوة على ذلك ، نظرًا لكثافة الدبوس العالية للحزمة ، يمكن سحب المزيد من المسامير بحجم صغير ، وبالتالي فإن اللوحة الأساسية لهذا النوع من العبوات صغيرة الحجم. من الملائم أن يتم تضمينها في منتجات ذات حجم منتج محدود ، مثل حصص الفيديو على جانب الطريق ، وقارئات العدادات المحمولة ، وما إلى ذلك.
بالطبع ، يرجع ذلك أيضًا إلى كثافة الدبوس العالية نسبيًا ، مما يجعل من الصعب قليلاً لحام القاعدة الأنثوية للوحة السفلية ، خاصة في مرحلة العينة للمنتج. عندما يقوم المهندس بإجراء اللحام اليدوي ، فإن العديد من المهندسين قد أدركوا بالفعل عملية اللحام اليدوي لهذا النوع من العبوات. مجنون. قام بعض الأصدقاء بإذابة البلاستيك الخاص بالمقبس الأنثوي أثناء اللحام ، وتسبب البعض في حدوث قطعة
يصعب لحام المقبس الأنثوي المستند إلى هذه الحزمة ، لذلك حتى في مرحلة العينة ، من الأفضل أن تطلب من أفراد اللحام المحترفين لحامها ، أو لحامها بآلة وضع. إذا كان بالفعل لحام آلة غير مشروط ، فإليك أيضًا إجراء لحام يدوي بمعدل نجاح لحام مرتفع نسبيًا:
1. انشر اللحام بالتساوي على الوسادات (لاحظ أنه ليس كثيرًا ، فالكثير من اللحام سيجعل المقعد الأنثوي مرتفعًا ، وليس قليلًا جدًا ، سيؤدي القليل جدًا إلى لحام خاطئ) ؛
2. قم بمحاذاة المقعد الأنثوي مع الوسادة (لاحظ أنه عند شراء المقعد النسائي ، اختر مقعدًا نسائيًا بعمود ثابت لسهولة المحاذاة) ؛

3. استخدم مكواة لحام للضغط على كل دبوس واحدًا تلو الآخر لتحقيق الغرض من اللحام (لاحظ أنه يتم ضغطه بشكل منفصل ، وذلك لضمان عدم قصر دائرة كل دبوس ، ولتحقيق الغرض من اللحام).