طريقة المعالجة السطحية للوحة الدائرة PCB (2)

- 2021-11-10-

1. تسوية الهواء الساخن تستخدم تسوية الهواء الساخن للسيطرة علىثنائي الفينيل متعدد الكلورعملية المعالجة السطحية. في الثمانينيات من القرن الماضي ، استخدم أكثر من ثلاثة أرباع مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور عمليات تسوية الهواء الساخن ، لكن الصناعة قللت من استخدام عمليات تسوية الهواء الساخن في السنوات العشر الماضية. تشير التقديرات إلى أن حوالي 25٪ -40٪ من مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور تستخدم الهواء الساخن حاليًا. عملية التسوية. تعتبر عملية تسوية الهواء الساخن متسخة وغير سارة وخطيرة ، لذا فهي لم تكن أبدًا عملية مفضلة ، ولكن تسوية الهواء الساخن هي عملية ممتازة للمكونات والأسلاك الأكبر مع تباعد أكبر.
ثنائي الفينيل متعدد الكلور، سوف يؤثر تسطيح تسوية الهواء الساخن على التجميع اللاحق ؛ لذلك ، لا تستخدم لوحات HDI عمومًا عمليات تسوية الهواء الساخن. مع تقدم التكنولوجيا ، ظهرت عمليات تسوية الهواء الساخن المناسبة لتجميع QFPs و BGAs ذات الملاعب الصغيرة في الصناعة ، ولكن هناك عدد أقل من التطبيقات العملية. في الوقت الحاضر ، تستخدم بعض المصانع عمليات الطلاء العضوي والنيكل غير الكهربائي / الذهب الغاطس بدلاً من عمليات التسوية بالهواء الساخن ؛ كما أدت التطورات التكنولوجية ببعض المصانع إلى اعتماد عمليات غمر القصدير والفضة. إلى جانب الاتجاه الخالي من الرصاص في السنوات الأخيرة ، تم تقييد استخدام تسوية الهواء الساخن بشكل أكبر. على الرغم من ظهور ما يسمى بتسوية الهواء الساخن الخالي من الرصاص ، فقد ينطوي ذلك على مشكلات توافق المعدات.
2. طلاء عضوي يقدر أن حوالي 25٪ -30٪ منثنائي الفينيل متعدد الكلورتستخدم حاليًا تقنية الطلاء العضوي ، وهذه النسبة آخذة في الارتفاع. يمكن استخدام عملية الطلاء العضوي على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور منخفضة التقنية وكذلك مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور عالية التقنية ، مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور لأجهزة التلفاز أحادية الجانب واللوحات لتعبئة الشرائح عالية الكثافة. بالنسبة إلى BGA ، هناك أيضًا المزيد من تطبيقات الطلاء العضوي. إذا لم يكن لثنائي الفينيل متعدد الكلور متطلبات وظيفية للاتصال السطحي أو تحديد فترة التخزين ، فسيكون الطلاء العضوي هو أفضل عملية معالجة سطحية.
3. تختلف عملية غمر النيكل / الذهب عديم الكهرباء / الذهب الغمر عن الطلاء العضوي. يتم استخدامه بشكل أساسي على الألواح ذات المتطلبات الوظيفية للاتصال وفترة التخزين الطويلة. بسبب مشكلة التسطيح المتمثلة في تسوية الهواء الساخن ولإزالة تدفق الطلاء العضوي ، تم استخدام النيكل / الذهب الغاطس على نطاق واسع في التسعينيات ؛ في وقت لاحق ، بسبب ظهور الأقراص السوداء وسبائك النيكل والفوسفور الهشة ، انخفض تطبيق عمليات النيكل / الذهب الغاطس غير الكهربائي. .
بالنظر إلى أن مفاصل اللحام ستصبح هشة عند إزالة المركب المعدني النحاسي والقصدير ، ستكون هناك العديد من المشكلات في المركب المعدني الهش نسبيًا من النيكل والقصدير. لذلك ، تستخدم جميع المنتجات الإلكترونية المحمولة تقريبًا الطلاء العضوي أو الفضة الغاطسة أو وصلات اللحام المركب المعدني النحاسي والقصدير المغمور بالقصدير ، وتستخدم النيكل / الذهب الغاطس غير الكهربائي لتشكيل المنطقة الرئيسية ومنطقة التلامس ومنطقة التدريع EMI. تشير التقديرات إلى أن حوالي 10٪ -20٪ منثنائي الفينيل متعدد الكلورتستخدم حاليًا عمليات النيكل / الذهب الغاطس غير الكهربائي.
4. الفضة الغاطسة لتدقيق لوحات الدوائر الكهربائية أرخص من النيكل غير الكهربائي / الذهب الغاطس. إذا كان لثنائي الفينيل متعدد الكلور متطلبات وظيفية للتوصيل ويحتاج إلى خفض التكاليف ، فإن غمر الفضة يعد اختيارًا جيدًا ؛ إلى جانب التسطيح الجيد والتلامس مع الفضة الغاطسة ، ثم يجب أن نختار عملية الغمر بالفضة.
نظرًا لأن الفضة الغاطسة لها خصائص كهربائية جيدة لا يمكن أن تتطابق مع المعالجات السطحية الأخرى ، يمكن استخدامها أيضًا في الإشارات عالية التردد. توصي EMS بعملية الغمر الفضي لأنها سهلة التجميع ولديها إمكانية فحص أفضل. ومع ذلك ، نظرًا لوجود عيوب مثل تلطيخ فجوات مفاصل اللحام ، فإن نمو الفضة الغاطسة يكون بطيئًا. تشير التقديرات إلى أن حوالي 10٪ -15٪ منثنائي الفينيل متعدد الكلورتستخدم حاليًا عملية الغمر بالفضة.

Industrial Board