الكشف عن المشكلات الشائعة وحلها في لوحة دوائر PCB

- 2021-11-10-

الكشف عن المشاكل الشائعة وحلهاثنائي الفينيل متعدد الكلور لوحة الدوائر
شائعثنائي الفينيل متعدد الكلور لوحة الدوائرتتركز الأعطال بشكل أساسي على المكونات ، مثل المكثفات ، والمقاومات ، والمحثات ، والصمامات الثنائية ، والصمامات الثلاثية ، وأنابيب التأثير الميداني ، وما إلى ذلك. عيون للمراقبة. هناك علامات حرق واضحة على سطح المكونات الإلكترونية التي تضررت بشكل واضح. يمكن حل مثل هذه الإخفاقات عن طريق الاستبدال المباشر للمكونات الإشكالية بأخرى جديدة.
بالطبع ، لا يمكن ملاحظة جميع تلف المكونات الإلكترونية بالعين المجردة ، مثل المقاومات والمكثفات والصمامات الثنائية وما إلى ذلك المذكورة أعلاه. في بعض الحالات ، لا يمكن رؤية الضرر من السطح ، ويحتاج إلى إصلاحه بأدوات فحص احترافية. تشمل عمليات الفحص شائعة الاستخدام: أجهزة القياس المتعددة ، وعدادات السعة ، وما إلى ذلك ، عندما يتم اكتشاف أن الجهد أو التيار لمكون إلكتروني معين خارج النطاق الطبيعي ، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في المكون أو المكون السابق. استبدله مباشرة وتحقق لمعرفة ما إذا كان هذا طبيعيًا.
إذا كان المكون مكسورًا ، فيمكن اكتشافه سواء تمت ملاحظته بالعين أو اكتشافه بأداة ، ولكن في بعض الأحيان عندما نعطي المكونات على لوحة PCB ، سنواجه مشكلات لا يمكن اكتشافها ، لكن لوحة الدائرة لا تعمل بصورة صحيحة. قضية. يواجه العديد من المبتدئين هذا النوع من المشاكل وليس لديهم خيار سوى إنشاء لوحة جديدة أو شراء واحدة. في الواقع ، في هذه الحالة ، في كثير من الحالات ، قد يكون أداء المكونات غير مستقر بسبب العمل المنسق للمكونات أثناء عملية التثبيت.
في هذه الحالة ، لم تعد الأداة مفيدة. يمكنك محاولة الحكم على النطاق المحتمل للخطأ بناءً على التيار والجهد ومحاولة تقليله قدر الإمكان. قد يكون المهندس المتمرس قادرًا على تحديد منطقة العطل بسرعة ، ولكن أي من المكونات المحددة مكسورة ولكنها ليست مؤكدة بنسبة 100٪. الطريقة الوحيدة هي محاولة استبدال المكون المشبوه حتى يتم العثور على مكون المشكلة.
PCB circuit board