مبادئ تصميم لوحات PCB متعددة الطبقات

- 2021-11-10-

مبادئ تصميمثنائي الفينيل متعدد الكلورلوحات متعددة الطبقات
عندما يتجاوز تردد الساعة 5 ميجاهرتز ، أو يكون وقت ارتفاع الإشارة أقل من 5 نانو ثانية ، من أجل التحكم في منطقة حلقة الإشارة جيدًا ، من الضروري عمومًا استخدام تصميم لوحة متعدد الطبقات (سرعة عاليةثنائي الفينيل متعدد الكلورs بشكل عام مع لوحات متعددة الطبقات). عند تصميم اللوحات متعددة الطبقات ، يجب الانتباه إلى المبادئ التالية:
1. يجب أن تكون طبقة الأسلاك الرئيسية (الطبقة التي توجد بها خطوط الساعة ، والحافلات ، وخطوط إشارة الواجهة ، وخطوط تردد الراديو ، وخطوط إعادة تعيين الإشارة ، وخطوط إشارة تحديد الشريحة ، وخطوط إشارة التحكم المختلفة) مجاورة لمستوى الأرض بالكامل ، ويفضل بين طائرتين أرضيتين. خطوط الإشارة الرئيسية هي عمومًا خطوط إشعاع قوية أو خطوط إشارة شديدة الحساسية. يمكن أن تقلل الأسلاك القريبة من مستوى الأرض من منطقة حلقة الإشارة أو تقلل من شدة إشعاعها أو تحسن القدرة على مقاومة التداخل.
2. ينبغي سحب مستوى القدرة بالنسبة لمستوى الأرض المجاور له (القيمة الموصى بها 5Hï½ 20H). يمكن أن يؤدي تراجع مستوى القدرة بالنسبة إلى مستوى الأرض المرتجع إلى قمع مشكلة "إشعاع الحافة" بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون مستوى طاقة العمل الرئيسي للوحة (مستوى الطاقة الأكثر استخدامًا) قريبًا من مستوى الأرض لتقليل منطقة الحلقة لتيار إمداد الطاقة بشكل فعال.
3. ما إذا كان لا يوجد خط إشارة â 50 ميجا هرتز على الطبقات العلوية والسفلية للوحة. إذا كان الأمر كذلك ، فمن الأفضل أن تمشي الإشارة عالية التردد بين طبقتين من المستوى لقمع إشعاعها إلى الفضاء. يعتمد عدد طبقات اللوحة متعددة الطبقات على مدى تعقيد لوحة الدائرة. يعتمد عدد الطبقات ومخطط التراص لتصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور على تكلفة الأجهزة ، وأسلاك المكونات عالية الكثافة ، ومراقبة جودة الإشارة ، وتعريف الإشارة التخطيطي ، وثنائي الفينيل متعدد الكلورخط الأساس لقدرة الشركة المصنعة على المعالجة وعوامل أخرى.
PCB