تصميم اللوحة الأساسية

- 2022-02-23-

مع تطور واتجاه صناعة الإلكترونيات ، بالإضافة إلى مجموعات المستهلكين المتزايدة ، فإن التحديث السريع للإلكترونيات الاستهلاكية. إن إدخال مفهوم اللوحة الأساسية يقلل بشكل فعال من وقت التطوير والصعوبة. ومع ذلك ، لا يزال بعض المطورين يعرفون القليل عن المفاهيم والعمليات الأساسية للوحة الأساسية ، لذا إليك ملخص تقني ومشاركة الخبرات. إذا كان هناك أي لبس ، يرجى الإشارة إليه وإحراز تقدم معًا.
اللوحة الأساسية ، كما يوحي الاسم ، هي وظيفة أو الجهاز الأساسي للوحة الدائرة. هذا الجهاز الأساسي هو في الواقع لوحة دائرة كهربائية ، ولكن لوحة الدائرة هذه متكاملة للغاية ، حيث تدمج وحدة المعالجة المركزية وجهاز التخزين والمسامير ، وتوصيلها باللوحة الخلفية الداعمة من خلال المسامير لتحقيق شريحة نظام في مجال معين.
على سبيل المثال ، وحدة GPRS ، يمكن ملاحظة أن هناك عددًا قليلاً جدًا من الأجهزة الطرفية ، ولا يلزم سوى مقبس هوائي وحامل بطاقة SIM خارج الوحدة لإكمال وظيفة الاتصال ، ويمكن حتى اعتبارها 2G كاملة هاتف محمول. تستخدم MCU الخارجية مجموعة أوامر AT للتحكم في الوحدة وأمرها لإجراء عملية التهيئة ووظائف الشبكات المقابلة من خلال المنفذ التسلسلي. يمكن ملاحظة أن حجم الوحدة ليس بحجم حامل بطاقة SIM ، ولكن الوظائف التي يمكن تحقيقها مثيرة للدهشة.
وحدة WIFI مع بروتوكول IEEE 802.11 b / g المدمج ومكدس IPv4 TCP / IP في حزمة ذاكرة مضغوطة مع قدرة منخفضة لملايين التعليمات في الثانية (MIPS). إذا تم دمج وحدة GPRS مع وحدة WIFI ، فإنها تصبح نقطة اتصال WIFI المتنقلة المشتركة. إذا استخدمنا أجهزة مستقلة لإكمال جميع وظائف هاتين الوحدتين ، أحدهما أن التكلفة تتجاوز الميزانية ، والآخر هو أن وقت التصميم طويل ، والثالث هو أن التصميم صعب للغاية. بالنسبة لتدفق السوق الحالي لدينا ، إذا كانت دورة تصميم المنتج تضغط على دورة حياة المنتج ، فستجعل استرداد الاستثمار أكثر صعوبة ، أو سيفشل الاستثمار بشكل مباشر. لذلك ، يتماشى مع اتجاه تطوير السوق وبقاء المنتج لاستخدام الوظائف التي تم تحقيقها بالفعل بواسطة اللوحة الأساسية لإضافتها إلى اللوحة الخلفية الثانوية لتطوير المنتجات.
بناءً على بعض الأوصاف المذكورة أعلاه وخبرة تصميم المنتج ، يتم تلخيص مزايا استخدام اللوحة الأساسية على النحو التالي:
1: تقليل صعوبة التصميم ، تسريع R
2: زيادة استقرار النظام وقابلية الصيانة ؛
3: تحسين كفاءة التطوير وتجنب التصميم المتكرر والتحقق من نفس الدائرة الوظيفية ؛
4: تقليل تكلفة المنتج وزيادة القدرة التنافسية للمنتج ؛
5: لدى اللوحة الأساسية فريق دعم فني جيد ، مما يساعد على التنمية.
في حين أن هناك مزايا وعيوب ، فإن استخدام اللوحة الأساسية سيكون له أيضًا عيوب معينة ، والتي يتم تلخيصها على النحو التالي:
1: من السهل تحقيق الاحتكار التكنولوجي والحصار التكنولوجي ؛
2: بقاء المنتج محدود. على سبيل المثال ، يعتمد تطوير المنتج على اللوحة الأساسية. إذا نفد مخزون اللوحة الأساسية ، فلن يستمر المنتج ، ويمكن تحقيق منافسة ضعيفة في المبيعات ؛
3: ص
بعد تلخيص الإيجابيات والسلبيات ، دعنا نلخص عملية تطوير اللوحة الأساسية:
1: مسح طلب العملاء (وفقًا لمسح البيانات الضخمة للعميل وتحليل حدود السوق ، قم بتصميم اللوحة الأساسية المناسبة للعميل لتجنب السعر والسوق).
2: تأكيد المخطط والتحليل الشامل لصعوبة التطوير (جنبًا إلى جنب مع قدرة الفريق الفني وقدرة الحل التقني على التقييم والتحليل ، لتجنب تقييد المنتج بمستوى تكنولوجيا التطوير).
3: قم بتأكيد الخطة وابدأ البحث والتطوير (تحتاج إلى مراعاة استقرار اللوحة الأساسية وإمكانية صيانتها)
4: تأكيد شراء المواد وتقييم الموردين (اتصل بالعديد من الموردين للحصول على المواد الرئيسية لحل اللوحة الأساسية هذا لمنع نقص المنتج من نقص الإمدادات لاحقًا والحد من بقاء المنتج)
5: تصحيح قالب اللوحة الأساسية
6: إنتاج وتخصيص إطار اختبار اللوحة الأساسية (مع الأخذ في الاعتبار ملاءمة الاختبار والبقاء بكميات كبيرة)
7: تصحيح أخطاء اللوحة الرسمية للوحة الأساسية
8: اختبار بيئي شامل للوحة الأساسية (بعد الانتهاء من معايير اختبار الصناعة الأساسية ، يجب أيضًا إجراء اختبارات مستهدفة شاملة في المناطق التي يمكن استخدام اللوحة الأساسية فيها للحفاظ على الموثوقية)
9: مرحلة مبيعات اللوحة الأساسية
10: استمر في تحسين اللوحة الأساسية وفقًا لتعليقات المبيعات.

تشبه العملية المذكورة أعلاه عملية تصميم المنتج العامة ، ولكن يجب مراعاة الجمهور. ينتمي المجلس الأساسي إلى الرابط الأولي للبحث والتطوير. سيؤثر استقرار اللوحة الأساسية وإمكانية صيانتها بشكل مباشر على صعوبة تطوير البحث والتطوير في المراحل النهائية واستقرار المنتج النهائي. لذلك ، يكمن تركيز تصميم اللوحة الأساسية في التكلفة والاستقرار وصعوبة التطوير الثانوي. بعد النظر في هذه النقاط الثلاث ، أعتقد أن هذا المجلس الأساسي سيكون لديه جمهور مبيعات أفضل.