تم اختراق الكاميرا؟ ماذا علي أن أفعل لتجنب البث المباشر؟

- 2022-11-09-

في الوقت الحاضر ، أصبح الناس أكثر وعيًا بالاحتياطات الأمنية. يقوم العديد من الأشخاص بتركيب كاميرات في منازلهم لمعرفة ما يحدث في جميع الأوقات ، مما قد يمنع اللصوص عندما لا يكون هناك أحد أو لرعاية أفراد الأسرة مثل كبار السن.



ومع ذلك ، مع شعبية الكاميرات ، أصبح المزيد والمزيد من الناس قلقين بشأن مشكلات الخصوصية الخاصة بهم. سوف يقلقون بشأن الحوادث دون وجود أدلة للتحقق منها. إذا قاموا بتثبيت الكاميرات ، فسوف يقلقون بشأن التعرض للاختراق.



أولاً ، هناك نوعان من كاميرات المراقبة في السوق. واحد هو المراقبة المحلية ، لا يحتاج إلى الاتصال بأي شبكة. يحتوي على كاميرا ومسجل فيديو وقرص صلب محلي. هذا النوع من المراقبة آمن نسبيًا ، لأنه طالما أن الشبكة غير متصلة ، فلا يوجد أي تطفل عن بُعد.



النوع الثاني هو المراقبة اللاسلكية ، والتي يتم تثبيتها عادةً في المنزل أو العمل ويمكن مشاهدتها في أي وقت على هاتف محمول أو كمبيوتر عبر شبكة لاسلكية.

وهذا الموقف الثاني يسهل الكشف عن الخصوصية الشخصية. بشكل عام ، يجب مشاركة الكاميرات المنزلية مع الشبكة اللاسلكية المنزلية. بمجرد أن يعرف شخص ما كلمة المرور اللاسلكية ، قد يغزو الكاميرا الخاصة بك للتحقق من المراقبة.



على الرغم من أن اختراق كلمة المرور اللاسلكية قد يكون له حد معين للأشخاص العاديين ، إلا أنه يمثل قطعة من الكعكة للمتسللين. بمجرد كسر كلمة المرور اللاسلكية ، يمكنهم الحصول على عنوان IP أو مسجل القرص الثابت. إذا كانت كلمة مرور الكاميرا بسيطة للغاية أو كنت تستخدم كلمة المرور الافتراضية ، فسيكون ذلك غير مهم للأشرار.



حتى أن بعض الأشخاص يصنعون برامج لاختراق الكاميرا المنزلية لبيعها من أجل الربح. سيقوم برنامج التكسير هذا بتكسير عنوان IP للشبكة لمسارك منزلك ، ثم يغزو الشبكة ، وأخيراً يتحكم في الكاميرا لالتقاط الصور والتقاط الصور وغيرها من السلوكيات.




باختصار ، طالما أن المنتجات متصلة بالإنترنت ، فهناك مخاطر اقتحام ، فكيف نتجنب هذه المخاطر؟

أولاً ، حاول اختيار كاميرا تخزين محلية غير متصلة بالإنترنت ، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من مخاطر تسرب الخصوصية. ثانيًا ، إذا كنت تريد توفير المتاعب واختيار كاميرا الإنترنت ، فيجب أن تحاول أيضًا عند تثبيت الكاميرا اختيار مؤهل أمان المنتج ، مع وظيفة تشفير الجهاز ، فمن الأفضل أن يكون لديك وظيفة المصادقة المزدوجة.

بمعنى آخر ، يلزم مصادقة كلمة المرور ورمز التحقق من الهاتف المحمول عند تسجيل الدخول إلى الجهاز. لا تقم بتعيين كلمة المرور ببساطة شديدة عند تعيين كلمة المرور. من الأفضل تغيير كلمة المرور بانتظام.



آخر هو تجنب تركيب الكاميرات في الأماكن الخاصة مثل غرف النوم أو الحمامات وتجنب القيام بأشياء غريبة في الأماكن التي يمكن للكاميرات مراقبتها. يعود سبب اختراق الكاميرات بشكل أساسي إلى التشويه العقلي لشخص ما ، وإذا اكتشفوا أن المحتوى واضح ، فمن غير المرجح أن تتعرض للهجوم لاحقًا. خلاف ذلك ، حتى إذا قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، فسوف تثير حافزًا للآخرين لمواصلة القرصنة.