الفرق بين لوحة التطوير والنظام على الوحدة (SOM)

- 2022-12-29-

ما هو SoM PCBA؟

SoM هو PCB يعمل كنظام كمبيوتر مدمج كامل ، ويتألف من معالج (أو وحدة متعددة المعالجات) وجميع الدوائر المتكاملة المطلوبة للمعالج ليعمل بشكل صحيح ، بما في ذلك ذاكرة القراءة فقط ، وذاكرة الوصول العشوائي ، و ICs لإدارة الطاقة ، المذبذبات البلورية والمكونات السلبية.

 

 

ما هي مزايا SoM على تصميم رقاقة؟

للمشاريع منخفضة إلى متوسطة الحجم ، تقدم SOMs

 

ما هي فوائد SOM؟

الميزة الرئيسية لاستخدام SOM هي أن


 


الفرق بين لوحة التطوير والنظام على الوحدة (SOM)

 

لوحة التطوير (لوحة العرض التوضيحي) هي لوحة دارة تستخدم لتطوير النظام المضمن ، بما في ذلك سلسلة من مكونات الأجهزة مثل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة وجهاز الإدخال وجهاز الإخراج ومسار / ناقل البيانات وواجهة الموارد الخارجية. في عملية تطوير النظام المضمن العامة ، يتم تقسيم الأجهزة إلى نظامين أساسيين ، أحدهما هو النظام الأساسي للتطوير (المضيف) ، والآخر هو النظام الأساسي المستهدف (الهدف) ، أي لوحة التطوير. تشير منصة التطوير الموضحة هنا إلى استخدام جهاز كمبيوتر للاتصال بالمنصة المستهدفة من خلال واجهة إرسال ، مثل المنفذ التسلسلي (RS-232) أو USB أو المنفذ المتوازي أو الشبكة (Ethernet). سيقدم لك المحرر التالي "الفرق بين مجلس التطوير و SOM ، دور مجلس التطوير"

 


1. التعريف والمكونات مختلفة.

لوحة التطوير هي لوحة دارة تستخدم لتطوير النظام المضمن ، والتي تتكون من أجهزة الإدخال وأجهزة الإخراج والذاكرة ومسارات البيانات / الحافلات ووحدات المعالجة المركزية وواجهات الموارد الخارجية.

 

النظام على الوحدة عبارة عن لوحة أم إلكترونية تقوم بتغليف الوظائف الأساسية لجهاز الكمبيوتر المصغر MINI وتغليفها. تدمج معظم الأنظمة الموجودة على الوحدات وحدة المعالجة المركزية وأجهزة التخزين والمسامير ، والتي يتم توصيلها باللوحة الأساسية الداعمة من خلال المسامير لتحقيق شريحة نظام في مجال معين.

 

2. وظائف مختلفة

 

لوحة التطوير مخصصة للمبتدئين لفهم وتعلم أجهزة وبرمجيات النظام. في الوقت نفسه ، توفر بعض لوحات التطوير أيضًا بيئة تطوير متكاملة أساسية ورمز مصدر البرنامج ومخطط تخطيطي للأجهزة. إنها لوحة مضمنة لـ R

 

نظرًا لأن النظام الموجود على الوحدة يدمج الوظائف المشتركة الأساسية ، فإنه يتميز بتعدد الاستخدامات بحيث يمكن لـ SOM تخصيص لوحات أساسية متنوعة ، مما يحسن كفاءة تطوير الكمبيوتر المصغر أحادي الشريحة. علاوة على ذلك ، يتم فصل النظام على الوحدة النمطية كوحدة مستقلة ، مما يقلل من صعوبة التطوير ويزيد من استقرار النظام وقابلية صيانته.


 

 

 

2. دور مجلس التنمية

1. مجلس التطوير للتعلم. صممت لوحة التطوير دوائر مشتركة للمتعلمين. لا يحتاج المتعلمون إلى صنع لوحات الدوائر الكهربائية وشراء المكونات وتجميع اللحام بأنفسهم.

 

2. ترتبط معظم مجالس التطوير بالمعالجات الدقيقة. ستصمم لوحات التطوير بعض البرامج النموذجية لمختلف التطبيقات النموذجية ، وتسمح للمتعلمين بالاختبار والتعلم.

 

3. يمكن لمجلس التطوير تحسين كفاءة التعلم بشكل فعال وتقصير تقدم البحث والتطوير.