ما هو اتجاه التطوير المستقبلي لثنائي الفينيل متعدد الكلور؟

- 2021-07-06-

من أين تأتي لوحات الدوائر المطبوعة اليوم؟

بالنسبة لسوق تصنيع ثنائي الفينيل متعدد الكلور وتجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، فإن هذه المجموعة من الأرقام مقنعة للغاية: حوالي 50٪ من جميع مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور المصنعة والمجمعة تأتي من الصين القارية ، و 12.6٪ من تايوان الصينية ، و 11.6٪ من كوريا ، ونلاحظ أن 90٪ منها يأتي إجمالي إنتاج ثنائي الفينيل متعدد الكلور وثنائي الفينيل متعدد الكلور من منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بينما يمثل باقي العالم 10٪ فقط. ومع ذلك ، تنمو كل من أمريكا الشمالية وأوروبا الآن ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن تكاليف الإنتاج في تلك المناطق بدأت في الانخفاض.

أي نوع من ثنائي الفينيل متعدد الكلور الجديد سيخرج؟

لقد أمضت Formaspace ، وهي مورد رائد للمعدات الصناعية المتقدمة التي تقوم بتصنيع وتجميع واختبار مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، السنوات القليلة الماضية في الاستماع إلى عملائها وعرض رؤيتها لمستقبل ثنائي الفينيل متعدد الكلور. وفقًا لـ Formaspace ، ستحدد الاتجاهات الخمسة التالية مستقبل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

الاتجاه 1: ركائز ثنائي الفينيل متعدد الكلور مع حماية مدمجة من التفريغ الكهروستاتيكي لمنع مشاكل التفريغ الكهروستاتيكي أثناء التجميع والاختبار.

الاتجاه 2: حماية ثنائي الفينيل متعدد الكلور من المتسللين ، على سبيل المثال ، من خلال تضمين مفاتيح التشفير في ركيزة ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

الاتجاه 3: مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور التي يمكنها تحمل الفولتية العالية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن المركبات الكهربائية النقية تجلب معها معيار جهد أعلى (48 فولت بدلاً من 12 فولت).

الاتجاه رقم 4: ثنائي الفينيل متعدد الكلور مع ركائز غير تقليدية لسهولة الطي أو التدحرج أو الثني (على الرغم من النقص الواضح في التقدم في هذه التقنيات ، فقد أصبحت ذات أهمية متزايدة منذ ظهور الشاشات المنحنية).

الاتجاه 5: ثنائي الفينيل متعدد الكلور صديق للبيئة وأكثر استدامة ، ليس فقط من حيث استخدام المواد (إزالة الرصاص) ، ولكن أيضًا للمساعدة في تقليل استهلاك الطاقة للأجهزة الموجودة عليها.

ما هو شكل سوق المكونات السلبية؟
وفقًا لشركة الأبحاث Market Research Future ، من المتوقع أن ينمو سوق الأجهزة السلبية بمعدل نمو مركب (CAGR) يبلغ حوالي 6٪ من 2018 إلى 2022 ، كما هو موضح في الشكل 1. لا تشمل المكونات السلبية المقاومات والمحثات والثنائيات فقط ، وما إلى ذلك ، ولكن أيضًا ثنائي الفينيل متعدد الكلور نفسه. في الواقع ، يتماشى هذا الرقم إلى حد كبير مع معدل النمو الذي أبلغ عنه مستشار أبحاث السوق Technavio.

ما هو شكل سوق المكونات النشطة؟
سينمو سوق الأجهزة النشطة ، مثل أجهزة أشباه الموصلات وأجهزة الإلكترونيات الضوئية ، بمعدل أسرع يبلغ 10٪ و 6٪ ، على التوالي ، من 2018 إلى 2022 مقارنة بالأجهزة السلبية (انظر الشكل 2). كل هذه مرتبطة بتصغير الجهاز. اليوم ، هناك طلب كبير على أجهزة الاستشعار والمشغلات الصغيرة فقط ، والمنتجات الإلكترونية الذكية تعتمد تقنية MEMS بأعداد كبيرة. الدوافع الرئيسية لسوق الأجهزة النشطة هي الهواتف الذكية والسيارات والآلات الصناعية وإنترنت الأشياء.

ما هي طرق إنتاج ثنائي الفينيل متعدد الكلور الجديدة المتوقع استخدامها؟
تقدم Formaspace أيضًا رؤى حول الأساليب الجديدة لإنتاج ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، وقد تكون خطوط شركة ثنائي الفينيل متعدد الكلور المستقبلية مختلفة تمامًا عن الطريقة التي ننتج بها ثنائي الفينيل متعدد الكلور اليوم.

الاتجاه رقم 1: ليس هناك شك في أنه في عصر الهواتف الذكية والاستخدام المكثف للأجهزة القابلة للارتداء ، ستصبح مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور أصغر حجمًا وأكثر إحكاما.

الاتجاه 2: نظرًا لأن المتحكمات الدقيقة ستصبح أكثر ذكاءً (على سبيل المثال ، يمكنها التعرف على ما إذا كان كائن ما في الطريق عبارة عن لبنة أو صندوق كرتون صغير) ، يجب أن تتكيف مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور مع هذا النوع الجديد من التعلم الآلي وتسهيل طرق جديدة لاختبار الامتثال.

الاتجاه 3: يمكن تدريب الأشخاص على تجميع واختبار ثنائي الفينيل متعدد الكلور الجديد باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR).

الاتجاه 4: يشير الاختصار "PCB" إلى "لوحة الدوائر المطبوعة" ، واليوم تأخذ كلمة "طباعة" معنى جديدًا. تعد الطباعة ثلاثية الأبعاد لثنائي الفينيل متعدد الكلور واعدة ، على سبيل المثال ، بالنسبة للركائز المطبوعة ذات الاستخدام الواحد ، وأجهزة الاستشعار ، ودوائر المعالج.

الاتجاه 5: سيستمر التجميع اليدوي في المستقبل. حتى بالنسبة للدفعات الصغيرة ، هناك اتجاه متزايد لتجميع الماكينة ، والذي يمكن أن يوفر الوقت ، في حين أن التصغير يجعل التجميع اليدوي شبه مستحيل.